منوعات

“جامعة الإمام عبدالرحمن” تحصل على براءة اختراع لمادة تمنع انتقال عدوى “كورونا” عبر ملابس الأطقم الصحية

"جامعة الإمام عبدالرحمن" تحصل على براءة اختراع لمادة تمنع انتقال عدوى "كورونا" عبر ملابس الأطقم الصحية

نجح فريق علمي من جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام في تسجيل براءة اختراع لمادة يتم بها معالجة ملابس الممارسين الصحيين الذين يتصدون لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وأبان وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي الدكتور فهد الحربي:

“إن الابتكار تم تسجيله عالميا في الولايات المتحدة الامريكية تحت عنوان “طريقة مبتكرة لعمل أقمشة مضادة للميكروبات”، وقد أظهر نجاحا كبيرا في منع انتقال الميكروبات والفيروسات بين الممارسين الصحيين والمرضى”.

من جهتها، أوضحت الدكتورة ريم الجندان إحدى عضوات الفريق:

“أن فكرة الاختراع تتلخّص في زيادة الاحتياطات في الحد من انتشار العدوى بين المرضى والممارسين الصحيين، وأن الاختراع يسهم في الوقاية عن طريق إضافة مادة “نانو اكسيد التيتانيوم” بعد معالجة كيمائية ونانوية “محدودة التأثير” على مختلف أنواع الأقمشة المستخدمة لملابس الممارسين الصحيين وأغطية الرأس والكمامات”.

وبيّنت:

“أن التجارب المخبرية والعملية أثبتت نجاحاً كبيراً في منع انتشار العدوى، وأن المادة المبتكرة يمكن استخدامها في الاقمشة المعالجة كيميائيا ونانويا والتي تقاوم عدد مرات الغسيل المتكرر في غرف المرضى”.

ويتكون الفريق العلمي الذي حصل على من الدكتورة ريم الجندان، والدكتور خالد فكري سلامة، وهما من منسوبي الجامعة، حيث أثبت التطبيق العملي للاختراع كفاءة عالية في الظروف الاستثنائية الخاصة بالتصدي لفيروس “كورونا”.

لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق