منوعات

جامعة جدة تعتمد “التعليم عن بعد” في الفصل الصيفي لهذا العام والأعوام المقبلة

جامعة جدة تعتمد "التعليم عن بعد" في الفصل الصيفي لهذا العام والأعوام المقبلة

قررت جامعة جدة إتاحة الفرصة للطلاب المتوقع تخرجهم والطلاب المتعثرين في السنة التحضيرية الالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي لهذا العام 1441هـ على أن تكون الدراسة لجميع المقررات بنظام “التعليم عن بعد”.

وأقرّت اللجنة العليا للشؤون التعليمية برئاسة مدير الجامعة الدكتور عدنان الحميدان آلية القبول والشروط المطلوبة للراغبين للدراسة بهذا الفصل، كما أقرت بأن تستمر الدراسة للفصول الصيفية للسنوات المقبلة بنظام الدراسة عن بعد.

من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عيسى السلمي:

“أن عمادة القبول والتسجيل قد أتاحت التسجيل المبكر للطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الصيفي وبلغت نسبة التسجيل للطلاب حوالي 90 %، وأن عمليات استكمال التسجيل ستتم بعد نهاية الفصل الدراسي الحالي وفقاً للمقاعد الشاغرة لمن لم يتمكن من التسجيل المبكر من الطلاب المتوقع تخرجهم”.

وأبان:

“أن التسجيل في الفصل الدراسي الصيفي للطلاب المتوقع تخرجهم بنهاية الفصل الصيفي وكذلك المتعثرين من طلاب السنة التحضيرية، وأن الطالب المتوقع تخرجه بنهاية الفصل الدراسي الصيفي هو من تبقى له 9 ساعات للتخرج بنهاية الفصل الصيفي ويسمح للكلية استثناء الطلاب المتبقي لهم 13 ساعة كحد أقصى”.

ودعا الدكتور السلمي الطلاب الراغبين إلى استكمال تسجيلهم بالفصل الدراسي الصيفي لهذا العام الدخول على موقع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة للاطلاع على كل الشروط وآلية التقييم، موضحاً بأن الدراسة ستكون بواقع 75% للساعات التدريسية التزامنية و25% لغير التزامنية عن طريق نظام البلاك بورد.

لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق