منوعات

“سكني” يطلق 7 مخططات جديدة توفر 7 آلاف أرض سكنية

"سكني" يطلق 7 مخططات جديدة توفر 7 آلاف أرض سكنية

كشف برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان عن إضافة سبعة مخططات سكنية جديدة عبر بوابته الإلكترونية وتطبيق الهواتف الذكية ضمن المخططات السكنية المتاحة للأراضي، التي يستمر البرنامج في طرحها شهريًا وإتاحتها أمام المستفيدين للحجز.

ودعا البرنامج الراغبين بهذا الخيار إلى زيارة موقعه الإلكتروني أو تطبيق “سكني” واستكمال كافة الإجراءات، بالتزامن مع الاحترازات الصحية التي أعلنت عنها وزارة الصحة للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأبان “سكني” في بيان صحافي، أنه فعَّل الاختيار الإلكتروني لـسبعة مخططات جديدة موزعة على ست مناطق توفر 6931 قطعة أرض، ولفت إلى أن المخططات الجديدة تضمنت ما يلي:

  • مخطط “درة عسير” بمحافظة خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير الذي يوفر 4373 قطعة
  • مخطط “حاذة” بالمدينة المنورة الذي يوفر 906 أراضٍ سكنية
  • مخطط “القرية العليا” في محافظة القرية العليا التابعة للمنطقة الشرقية ويحوي 25 أرضًا سكنية متاحة للحجز من قبل المواطنين إلكترونياً.
  • مخططين جديدين بمنطقة الجوف تحوي 548 قطعة أرض موزعة على مخطط “ينبوع طبرجل” بمحافظة طبرجل الذي يحوي 390 أرضًا سكنية، ومخطط “سكاكا” بمحافظة سكاكا الذي يوفر 158 أرضًا سكنية
  • مخطط “شرق السويفلة” بمدينة حائل الذي يتيح 621 أرضًا سكنية
  • مخطط “أم غار الخشيبي” بمحافظة رفحاء التابعة لمنطقة الحدود الشمالية ويحوي 458 أرضًا متاحة للحجز إلكترونيًا.

يشار إلى أن البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني” كانت قد أتاحت في وقت سابق خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين من الأراضي المجانية وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد على التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير مزيد من الخدمات الإلكترونية لهم.

وأوضح البرنامج:

“أنه أصبح بإمكان المستفيد المسجل في وزارة الإسكان زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني” ثم اختيار “الحلول السكنية” ومن ثم الضغط على خيار الأراضي السكنية أو الدخول المباشر على الرابط ( اضغط هنا ) واختيار المخطط المناسب له، واختيار قطعة الأرض، واستكمال إجراءات توقيع العقد إلكترونياً، تمهيداً للبدء في إصدار تراخيص البناء خلال ستة أشهر وبنائها خلال ثلاث سنوات”.

لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق