منوعات

قروح وكدمات في القدمين.. اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا

قروح وكدمات في القدمين.. اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا

أعلن أطباء فرنسيون وإيطاليون وإسبان، عن أعراض وعلامات جديدة لفيروس “كورونا” المستجد، على جسم الإنسان قد تؤكد إصابته بالعدوى.

وأبان الأطباء، وجود حالات ظهر عليها كدمات في القدمين وبقع أرجوانية تشبه علامات الإصابة بمرض الجدري المائي لدى بعض المرضى لأول مرة.

وأوضحت أبحاث الفرق الطبية أنه تم الإبلاغ عن حالة في وقت مبكر لفتى يبلغ من العمر 13 عاما في إيطاليا في 8 مارس الماضي، وظن الأطباء أنه تعرض إلى لدغة حشرة، وبسبب الأوضاع وقتها لم يتم إجراء اختبار فيروس “كورونا” له، إلى أن بدأت تظهر عليه أعراض المرض المعتادة، مثل الحمى والألم العضلي والصداع والكحة الشديدة.

وأشاروا إلى أنه في 29 مارس الماضي، ظهر أول تقرير رسمي عن “كدمات وبقع” لدى الأطفال الذين يعانون “كورونا”، مشيرين إلى أن واحدا من كل 5 مرضى في المستشفيات الإيطالية، لديه حالة جلدية غريبة في القدمين.

وفي إسبانيا، أنشأ المجلس العام الإسباني لطب الأقدام قاعدة بيانات لحالات المصابين بـ”كورونا” المحتملة، وأولئك الذين لديهم جروح وكدمات على أقدامهم، حيث أوضح أن هناك حالات عديدة لإصابات القدم لوحظت بين المرضى في دول مختلفة مثل إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، حيث تظهر على أقدامهم قروح وكدمات، خاصة لدى الأطفال والمراهقين.

كورونا

لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق