منوعات

“منشآت” تكشف تفاصيل الدعم الحكومي المقدم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتخفيف الآثار الاقتصادية

"منشآت" تكشف تفاصيل الدعم الحكومي المقدم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتخفيف الآثار الاقتصادية

صرح نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) لقطاع ريادة الأعمال، عصام الذكير، إن “منشآت” تعمل على عدة مبادرات قبل أزمة “كورونا” وبعدها لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وبيّن:

“أن من هذه المبادرات تأسيس الشركة السعودية للاستثمار الجريء، برأسمال 2.8 مليار ريال، للاستثمار في الشركات الناشئة في المراحل الأولية، وكذلك في المراحل المتقدمة عن طريق القطاع الخاص”.

وأضاف:

“أن المبادرة الثانية هي التمويل غير المباشر، وعملت “منشآت” مع وزارة المالية ومؤسسة النقد لتقديم الحزم الأساسية، وأن هذه الحزم كانت ممتازة وسريعة، وبدأ تنفيذها بشكل عاجل عن طريق الشركاء من البنوك”.

وأبان:

“أن “منشآت” عملت على تأسيس أكاديمية تقدم دورات تدريبية واستشارات “أون لاين” لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ لمواكبة التطورات التي تحدث في الاقتصاد والسوق هذه الأيام”.

ونصح الذكير رواد الأعمال أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، في هذا الوقت بالتحديد، بإدارة التدفقات النقدية وتخفيض النفقات والتكاليف، والاستفادة من المستشارين والتدريب الذي توفره “منشآت” عبر برنامج منشآت “نوافذ”، بالإضافة إلى معرفة برامج التحفيز الحكومي وإن كانت شروطها تنطبق عليهم أم لا.

لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق