منوعات

لإنجازاتهم العلمية الكبيرة.. تعرّف على 4 شباب سعوديين خلّدت “ناسا” أسماءهم بإطلاقها على كويكبات في الفضاء

 وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية

أطلقت وكالة “ناسا” الفضائية الأمريكية، أسماء أربعة شباب سعوديين على أربعة كويكبات، تكريما لهم على جهودهم وإنجازاتهم الفريدة.

وقامت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بنشر أسماء المواطنين الأربعة، الذين حققوا إنجازا كبيرا للمملكة وأبهروا العالم علميا وتقنيا، وخلّدوا أسماءهم في السماء، وهم:

  • المبتعث عبد الجبار الحمود، وهو مبتعث سعودي في جامعة بوسطن، وتم تكريمه على بحثه العلمي في مجال علوم النباتات، والذي أثنى عليه كبار العلماء واعتبروه ثورة في عالم جينات النبات.

  • المبتعث فيصل الدوسري، وهو مبتعث في جامعة “UC Berkeley” بالولايات المتحدة، وتم تكريمه لبحثه في مجال علوم النبات الذي فاز بالمركز الثاني في “إنتل آيسف 2018”.

  • فاطمة الشيخ، وهي موهبة سعودية أطلِق اسمها على الكويكب نظير بحثها المتميز في مجال علوم النبات الذي حصدت من خلاله المركز الثاني في “إنتل آيسف للعلوم والهندسة” عام 2016

  • عبد العزيز الغنيم، وهو موظف سعودي في إحدى أكبر شركات البيانات الضخمة في السيليكون فالي بالولايات المتحدة، وذلك بعد فوزه بالمركز الثاني في “إنتل آيسف”، وهي أكبر مسابقة بحثية لطلاب ما قبل الجامعات في مجال العلوم والهندسة عندما كان في المرحلة الثانوية.

صورة

 

لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق